.
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» بابا الحج ابو نمر على كرسي الاعتراف
الخميس 23 أكتوبر 2014, 12:07 pm من طرف ابو نمر

» ليش المنتدى نآآيم
السبت 28 يونيو 2014, 4:57 pm من طرف hadoola

» هل حلمت يوما بتركيب easyboot على الفلاشة وكمان عشرين نسخة ويندوز وكمان الهيرنس بوت
الأربعاء 16 أبريل 2014, 2:02 pm من طرف fars_hars

» قواعد اختيار الحذاء المناسب
الإثنين 14 أبريل 2014, 11:43 am من طرف moon glow

» ث مباشر لجميع المباريات على قناة الجزيرة الرياضية +1+2+3+4+5
الجمعة 14 مارس 2014, 12:44 am من طرف sunilsheety

» Flip Flash Album Deluxe 2.2لعمل البوم فلاشي ثلاثي الابعاد+اضافات
الثلاثاء 05 نوفمبر 2013, 8:49 pm من طرف shimo

» مفاجئتي اليكم كتاب تعليم صيانة الماذربورد وباللغة العربية وبالصور
الأربعاء 02 أكتوبر 2013, 9:52 am من طرف engaydi

» هلا وغلا بالممثلة السورية أناهيد
الجمعة 13 سبتمبر 2013, 8:21 am من طرف رائد المنتدى

» تفشر يا حمامي تفشر ابو عمار الخط الاحمر
الخميس 12 سبتمبر 2013, 10:29 pm من طرف رائد المنتدى

» الصداقة والصداقة والفرق بينهما
الإثنين 24 يونيو 2013, 8:39 pm من طرف moon glow

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رائد المنتدى - 4118
 
غموض إمراه - 3104
 
ابن فلسطين - 2899
 
ملك الاحزان - 2822
 
فتحاوية وكلى فخر - 2271
 
ابو نمر - 1851
 
جنون انثى - 1669
 
ماسه الايمان - 1496
 
شهد الحياة - 1335
 
الوتر الحزين - 1055
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
ث مباشر لجميع المباريات على قناة الجزيرة الرياضية +1+2+3+4+5
هل حلمت يوما بتركيب easyboot على الفلاشة وكمان عشرين نسخة ويندوز وكمان الهيرنس بوت
الفرق بين التلفاز والكتاب
تصبح على خير يا حبيبي احلى مسجات لعيونك
تحميل 100فيلم و مسرحية لمجموعة اعمال الزعيم (عادل امام) مضغوط rmvb
كــلــمــات مــوال .. أطــيـــب طــعــم بـــوســـتــــكـ..
اختبار عمر الدماغ على التركيز
نكت فلسطينية 2011
لعبة اخر حرف
لعبة الفراخ الشهيرة Chicken Invaders 1,2,3 Portable كاملة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 524 بتاريخ الأحد 14 أغسطس 2011, 10:10 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
ممنوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
ث مباشر لجميع المباريات على قناة الجزيرة الرياضية +1+2+3+4+5
لعبة اخر حرف
الي يوصل رقم 7 يقول هو معجب بأي عضو
مباراة كرة القدم بين الشباب والبنات(يا ترى مين هيكسب؟؟؟)
الى بيوصل للرقم 5 بيكون قمر المنتدا
شخصية الاسبوع الحادي عشر
لعبه صفات فيك ولا لاء
الديمقراطية (شخصية الاسبوع 9)
شخصية الاسبوع الجديده
لعبه فرنسيه عجبتني كتير يا رب تعجبكم

شاطر | 
 

 حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد المنتدى
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 4118
نقاط : 9350
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 35
الموقع : وسط الجراح

مُساهمةموضوع: حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات   الجمعة 03 يوليو 2009, 10:14 pm

يا جماعة ما تواخذوني الموضوع طويل
حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات


قال النجم السوري سامر المصري بأن مكتبة البيت الأبيض طلبت نسخة من "باب الحارة" لدراسة اسباب نجاح هذا العمل وما حققه من تاثيرات على المجتمع العربي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


واضاف ان شخصية "العقيد أبو شهاب" التي قدّمها في "باب الحارة" تشبه في واقعها وتصرفاتها شخصية سامر المصري الحقيقية. وتحدّث سامر المصري في حوار معه عن شخصية "العقيد" في الجزء الثالث، كما يعرّض المشكلة التي حصلت بين مخرج "باب الحارة" بسام الملا وبين الفنان عباس النوري والتي أدّت إلى استبعاد الأخير من العمل. وكشف المصري عن زواج "العقيد" في الجزء الثالث من العمل، وتطرّق إلى الفراغ الذي سيحدثه غياب النوري. الحديث الشيّق لم يكن مع سامر المصري وحده حيث إنما شمل زوجته وابنه عمر الذي سيشارك إلى جانب والده في "باب الحارة3":


• الجزء الثالث سيغيب عنه بطل أحبه الناس وهو الفنان عباس النوري الذي جسّد شخصية "أبو عصام". قيل إن هذا الأمر سيكون في مصلحة سامر المصري "عقيد الحارة" الذي سيصبح بطل العمل الأوحد , فهل تعتقد بأنك المستفيد الأقوى من خلافات المخرج بسام الملا وعباس النوري؟
لقد كان دور أبو شهاب مهماً جداً منذ انطلاقة العمل، حيث شكل محوراً أساسياً في أحداثه، ولا أكون مبالغاً إن قلت إنه من أقطاب العمل الرئيسية وشخصياته التي عشقها الناس. كل منا يؤدّي دوره ويكرّس قدراته الفنية في الدور الذي يلعبه. لا أخفيك أن غياب عباس النوري يخيفني بشكل كبير ويشكّل بالنسبة لي حملاً ثقيلاً حيث سيحوّل الأنظار إلى شخصية العقيد أبو شهاب المنافسة لشخصية أبو عصام.

• بالتأكيد تعرف الأسباب الحقيقية التي أدّت إلى ترك النوري للعمل، لا سيما خلافه مع المخرج بسام الملا، وكلاهما أبدى وجهة نظره في الموضوع. فما هي وجهة نظر سامر المصري فيما حصل بينهما؟
حتى آخر مقابلة جمعتني مع عباس النوري في برنامج "العراب" على قناة mbc لم نكن نعرف أي شيء عن نص "باب الحارة" في جزئه الثالث وقد تناقشنا قبل الحلقة، فسألني: هل قرأت نص دورك في الجزء الثالث؟ فأجبته بأنني لم أتلق أي نص. وهو كذلك. وعندما سألني: برأيك، هل سيكون الجزء الجديد متميّزاً؟ قلت له: لا علم لي. فأنا لم أقرأ النص حتى الآن. وبعد المقابلة، سافرت إلى الولايات المتحدة حيث كرّمت هناك من قبل الجالية العربية ولدى عودتي فوجئت بأن النص قد وزّع على الفنانين المشاركين في العمل.
ودهشت للبلبلة التي حصلت لا سيما اتهام عباس لبسام الملا بأنه استبعده من المسلسل. الحقيقة، لم أكن على علم بخلافهما ولا معلومات لدي عمّا جرى بينهما سوى ما قالته الصحافة. لكنني أعتقد أن الموضوع انتهى وأن العمل سيسير في منحى جديد ولن يكون فيه مكان لشخصية أبو عصام. ومع هذا، أقول إن علاقتي بعباس ممتازة جداً وهو صديق عزيز. وحتى عندما مرض بسام الملا عندما كنا نصوّر الجزء الثاني إستقدمت الشركة المنتجة المخرج علاء الدين كوكش للسير في العمل، فحدث خلاف بيني وبينه ورفضت أن أكمل التصوير معه.
فسئلت من قبل الشركة المنتجة عمن أقترحه لإكمال إخراج العمل فقلت عباس النوري، ولولا موافقتي لما ساهم في إخراج بعض حلقات الجزء الثاني، حيث تولى الإخراج لعشرة أيام من تصوير العمل. لقد كانت علاقتنا إنسانية ومتميّزة. ولا خلاف بيني وبين عباس النوري، وهو كما قلت لك صديق ودود أعتز بصداقته.

• قال عباس النوري إنه مستعد للعودة مجدداً إلى "باب الحارة" إكراماً للمشاهدين، شرط أن يكون العمل ذا جودة عالية وأن تحدث تعديلات إيجابية على النص. كيف ترى هذا الكلام؟
العمل جودته جيدة وفيه كم كبير من الأحداث ودماء فنية جديدة. لا أعرف ما الذي دفعه للحديث عن رفع مستوى العمل وهو لم يقرأ النص أصلاً. ربما يكون محقاً فيما يتعلق بخروجه من العمل. وأنا شخصياً فوجئت بخروج أبو عصام من المسلسل. وهنا أقول لكل الناس: لا يوجد خلاف شخصي بين عباس وبسام الملا. فقد كان عباس هو القاسم المشترك في كل أعمال بسام الملا التلفزيونية. ولا أعتقد أن بسام الملا استبعده لأسباب شخصية. ومن الخطأ أن يعتقد عباس النوري أن هناك مؤامرة حيكت ضده لإقصائه من "باب الحارة".

القراء والمتـابعـين لـ "باب الحارة" طالبوا سامر المصري بتفعيل شخصية أبو شهاب على أرض الواقع وممارسة دور "العقيد" وإجراء مصالحة بين الطرفين. فهل حاولت فعلاً التدخل كوسيط للإصلاح بينهما، لعودة المياه إلى مجاريها من جهة ولعودة النوري إلى العمل من جديد بناءً على رغبة عارمة من محبي "باب الحارة"؟
لم أبادر بالإتصال بعباس النوري بعد قراءتي نص الجزء الثالث لأن شخصية أبو عصام غير موجودة فيه. ولهذا، لا داعي للوساطة بينهما لأن الأمر محسوم، ولو كان هناك دور لأبو عصام وسيجسّده شخص آخر لكان هناك مجال للحديث عن القيام بوساطة بينهما (يضحك سامر المصري ثم يكمل): ولكنت استخدمت "الشبرية" (السكين) لإجبارهما على الصلح ولعودة أبو عصام للعمل من جديد. هناك فترة زمنية تفصل بين الجزءين تبدأ بعدها أحداث الجزء الثالث وفيها يتوفى أبو عصام وعلى هذا الأساس ستسير الأحداث.

• لكن الجمهور يتذكر أن أبو عصام في نهاية الجزء الثاني عاد سالماً إلى أهله ولم يمت، فما سبب موته في الجزء الثالث؟
قلت إن هناك فترة زمنية مفترضة بعد نهاية الجزء الثاني مات فيها أبو عصام.

عباس النوري وصف بسام الملا بأنه تحوّل من مخرج إلى منتج ولهذا حدثت بينهما خلافات أدّت إلى انفصالهما عن العمل سوياً. كيف ترى هذا الكلام؟
المخرج يجب أن يكون مخرجاً فقط ويهتم بتفاصيل عمله وتقديم مادة فنية متميزة تلقى إعجاب الناس أينما كانوا. الجزء الثالث عمل مرهق فيه الكثير من الشخصيات وحارات جديدة وقد تمّ بناء قرية كاملة للتصوير فيها. ويحاول بسام الملا أن يحشد في جزئه الجديد عدداً كبيراً من الفنانين السوريين المتميزين. وبالنسبة لما قاله النوري عن أن الملا تحوّل إلى منتج فهو موضوع لا علاقة لي به ولست ممن يتدخّلون في شؤون الآخرين.

• ألا تخشى أن تلام على تصرفاتك بسبب شخصية أبو شهاب التي أحبها الناس كثيراً والتي باتوا يسقطونها عليك في حياتك العادية، فيقال إن العقيد غيّر من أخلاقياته؟
أنا حريص جداً على أدواري وعلى تصريحاتي وأحاول أن ألتزم قدر الإمكان بشخصية العقيد بتعاملاتي اليومية. بالمحصّلة، لقد أدّيت دوراً تلفزيونياً أحبه الناس ولا يمكن للإنسان مهما كان أن يكون مثالياً طوال حياته وجلّ من لا يخطئ.

• ما هي توقعاتك للجزء الثالث؟ برأيك، هل سيلقى النجاح نفسه الذي لقيه الجزء الثاني؟
على الأقل إن العمل لا يزال كما هو يقدم القيم الجميلة، وأحداثه متشابكة، رائعة ومشوقة. وستكون هناك ألوان أخرى فيه ممتعة ومميزة. وأقول إن ربّ ضارة نافعة فيما يتعلق بغياب شخصية أبو عصام عن العمل مع أسفي لعدم وجوده. وأنا أول من عزّى نفسه بسبب غيابه عن الجزء الثالث، وقد يكون هذا الأمر في مصلحة العمل حتى لا تتكرر جملة العلاقات التي كانت سائدة في الجزء الثاني فيصبح مملاً. بعد الجزء الأول وغياب الإدعشري تعرّضت لضغوط درامية في الجزء الثاني هيمنت على الأحداث. وواجهت أسئلة كثيرة من الجمهور والناس. لكني تقبلت الوضع الجديد وسار العمل وحقق نجاحاً كبيراً وأتمنى أن يتقبلوا ما هو جديد في الجزء الثالث وأن يلقى حبهم وتقديرهم.

هل صحيح أن العقيد أبو شهاب سيدخل قفص الزوجية في الجزء الثالث، وهل فعلاً ستكون فريال هي صاحبة النصيب؟
العقيد سيتزوج في الجزء الثالث وقد تكون فريال أو غيرها. هناك وجهات نظر مختلفة في الموضوع لم تحدّد بعد. قد يستهجن الناس فكرة زواج العقيد من فريال كونه يتمسك بقيم جميلة وسلطة وأخلاقيات متميزة، لكنه إذا أراد توجيه وتصحيح مسار حياة فريال وخدمتها إنسانياً ودفعها للإبتعاد عن الثرثرة وإثارة المشاكل بين الناس فأعتقد أن هذه حالة صحية. ومن الجيد أن يتزوج منها. هذا مجرد مثال فقط والعقيد أبو شهاب قد لا يتزوج فريال في العمل.

• بسام الملا وقّع عقود احتكار لعدد من فناني "باب الحارة" لعدم مشاركتهم في أعمال منافسة. فهل وقعت معه عقد احتكار هذا العام؟
لا، لم أوقّع معه عقد احتكار. هناك فنانون آخرون شاركوا في أعمال مشابهة هذا العام ولم يقف ضدهم بسام الملا. ما قيل هو كلام غير صحيح. بسام فقط نصح الجميع بألا يعملوا في مسلسلات مشابهة. ومع ذلك، هناك من شارك في أعمال أخرى ولم يتخذ الملا مواقف ضدهم.

• لندخل إلى مجتمع "باب الحارة"، هل أنت موافق على هذا المجتمع الذي قدّمه المسلسل في جزءيه السابقين، وما مصداقية صورة المرأة التي قدّمها العمل والتي انتقدت كثيراً حيث وصفت بأنها مجرد خيال وليست من واقع الحارات الدمشقية؟
"باب الحارة" ليس عملاً واقعياً. وهو عمل شرطي ومجازي استقى الكثير من مقوّماته كعمل فني من سلوكيات وقيم وتفاصيل الحارة والحياة الدمشقية. ولكنه لم ينقل دمشق مئة في المئة. المخرج يقول إنه يتحدث عن تاريخ اجتماعي وليس تاريخاً سياسياً. أنا أقول إن "باب الحارة" يتحدث عن تاريخ اجتماعي وسياسي لفئة معينة ولا يصوّر كل شرائح المجتمع الدمشقي التي كانت موجودة في تلك الفترة. هو ينتقي شرائح محددة في أجواء معينة وفي حارات خاصة ويقدمها للناس وهي افتراضية. وطالما أنه سمّى حارات العمل بـ "حارة الضبع" و"حارة أبو النار" فهي من الخيال وليست من الواقع، وإلا لكان أتى بمسمّيات حقيقية لأماكن موجودة. فالعمل شرطي وليس واقعياً. أما بالنسبة لصورة المرأة في العمل فقد كانت نموذجاً يجسد وضع المرأة في السابق وهناك صور أخرى للمرأة في مجتمعنا لم يقدّمها العمل. والفن بطبعه انتقاء لصور معينة تعرض للناس بقالب درامي خاص


منقول لمحبي مسلسل باب الحارة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pals.ibda3.org
ابو نمر
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1851
نقاط : 5978
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 52
الموقع : حي الصمود
المزاج : ميسوط

مُساهمةموضوع: رد: حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات   السبت 04 يوليو 2009, 12:06 am

بارك الله فيك
شكراً لك على نقل ما وراء الكواليس



ss

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

انا لن اطلب الرحمه من احد.......
ولكن سيأتي اليوم الدي لا ارحم فيه احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عروس فلسطين
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 738
نقاط : 4316
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات   السبت 04 يوليو 2009, 4:16 pm

شكرا كتير


بس الاشياء هاي قديمة

كمان شكرا المهم نعرف شو الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إشراقة
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 3397
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
العمر : 35
الموقع : مدينة الخليل

مُساهمةموضوع: رد: حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات   السبت 04 يوليو 2009, 8:51 pm

للأسف حياتنا أصبحت مسلسل .. جيل كامل ينساق وراء المسلسلات وبطولات يحلم بها الصغير قبل الكبير ربما أن الناس يجدون في هذه المسلسلات مفر من يأس أو إنهزام لواقع تعيس دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pals.ibda3.org
رائد المنتدى
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 4118
نقاط : 9350
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 35
الموقع : وسط الجراح

مُساهمةموضوع: رد: حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات   الأحد 05 يوليو 2009, 11:34 am

تسلماو جميعا على مروركم



تحياتي للجميع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pals.ibda3.org
 
حياة ’العقيد ابو شهاب’ الزوجة , الاولاد والمعجبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الفن والفنانين :: المسلسلات العربية-
انتقل الى: